احصل على فيديوهات مجانية ومفتوحة المصدر لمحتواك مجانا

 كيف تحصل على فيديوهات مجانية ومفتوحة المصدر لمحتواك؟



عزيزي القارئ، إن كنت تبحث عن طريقة للحصول على فيديوهات خالية من حقوق الملكية والطبع والنشر، فأنت في المكان المناسب. في هذا المقال، سأشارك معك بعض النصائح والمواقع التي تساعدك على تنزيل واستخدام مقاطع الفيديو المجانية والمفتوحة المصدر. لنبدأ!

كيف تحصل على فيديوهات مجانية ومفتوحة المصدر لمحتواك



**ما هي الفيديوهات الخالية من حقوق الملكية والطبع والنشر؟**


الفيديوهات الخالية من حقوق الملكية والطبع والنشر هي تلك التي يمكنك استخدامها وتعديلها ومشاركتها بدون أي قيود أو شروط. هذه الفيديوهات تكون متاحة للجميع بموجب ترخيص المشاع الإبداعي صفر (CC0) أو ترخيص الملكية العامة (Public Domain)، واللذين يعنيان أن صاحب العمل قد تنازل عن جميع حقوقه الفكرية والمادية عن العمل، وأتاحه للناس استخدامه بأي طريقة يريدون¹.


**لماذا تحتاج إلى الفيديوهات الخالية من حقوق الملكية والطبع والنشر؟**


إذا كنت تمتلك موقعاً إلكترونياً أو مدونة أو قناة على يوتيوب أو أي منصة أخرى تتطلب إنشاء ونشر محتوى مرئي، فإن الفيديوهات الخالية من حقوق الملكية والطبع والنشر توفر لك العديد من الفوائد، مثل:


- توفير الوقت والجهد والمال: بدلاً من أن تقوم بتصوير وإخراج ومونتاج الفيديوهات بنفسك أو تستأجر محترفين للقيام بذلك، يمكنك الاستفادة من الفيديوهات الموجودة مسبقاً والتي تناسب موضوعك وغرضك، وتعديلها بحسب رغبتك وحاجتك.

- تجنب المشاكل القانونية: إذا استخدمت فيديوهات محمية بحقوق الملكية والطبع والنشر دون إذن من صاحبها أو دون الالتزام بشروط الترخيص، فقد تتعرض للمساءلة القانونية والمطالبة بالتعويض أو حذف الفيديو أو حظر حسابك أو موقعك. لذلك، فإن الفيديوهات الخالية من حقوق الملكية والطبع والنشر تمنحك حرية التصرف بدون أي خوف أو قلق.

- تحسين جودة وجاذبية محتواك: إذا أردت أن تجذب انتباه الجمهور وتزيد من مشاهداتك ومتابعيك ومشاركاتك، فإن الفيديوهات تعتبر وسيلة فعالة لتحقيق ذلك، فالفيديوهات تنقل المعلومات بشكل أسرع وأوضح وأمتع من النصوص أو الصور، وتساعد على توضيح وتوسيع المفاهيم والأفكار والرسائل التي تريد إيصالها للمشاهدين.


**كيف تجد الفيديوهات الخالية من حقوق الملكية والطبع والنشر؟**


هناك العديد من المواقع التي تقدم مقاطع فيديو بدون حقوق ملكية أو بتراخيص مرنة. بعض هذه المواقع هي:


- [Pixabay] (^1^): هو أكبر موقع يوفر لك مقاطع فيديو بدون حقوق بدقات عالية².


- [Videvo] (^3^): هو أحد أفضل مواقع فيديو بدون حقوق يقدم أكثر من 50 ألف مقطع فيديو².


- [Pexels] (^4^): هو أفضل موقع فيديوهات بدون حقوق ملكية يقدم مئات ألاف مقاطع الفيديو².


- [Videezy] (^5^): هو موقع فيديوهات بدون حقوق طبع ونشر يقدم مقاطع فيديو بدقة HD و 4K².


يمكنك الاطلاع على المزيد من المواقع المجانية لتحميل الفيديوهات من [هنا](^2^).


**كيف تستخدم الفيديوهات الخالية من حقوق الملكية والطبع والنشر؟**


بعد أن تجد الفيديو الذي يناسبك، يمكنك تنزيله وحفظه على جهازك أو مشاركته مباشرة على منصتك. كما يمكنك تعديل الفيديو بإضافة أو حذف أو تغيير بعض العناصر، مثل الصوت أو النص أو اللون أو الحركة أو الشعار أو غيرها. يمكنك استخدام برامج مونتاج الفيديو المختلفة، مثل أدوبي بريمير أو فيلمورا أو كين ماستر أو غيرها، لإنشاء فيديو مُميز ومُخصص لمحتواك.


**ماذا تنتظر؟**


الآن بعد أن تعرفت على طريقة الحصول على فيديوهات خالية من حقوق الملكية والطبع والنشر، وكيفية استخدامها في محتواك، لا تضيع الفرصة وابدأ في إنشاء ونشر فيديوهات رائعة ومفيدة وممتعة. أتمنى أن تكون هذه المعلومات مفيدة لك

-
Shamkh
بواسطة : Shamkh
اهلا وسهلا اتشرف بكم جميعا هذا موقع الشامخون للشروحات
تعليقات